0 تصويتات
في تصنيف الاسئلة العامة بواسطة

من هو خالد يوسف المرزوقي ويكيبيديا السيرة الذاتية 

خالد يوسف المرزوقي ويكيبيديا

هناك عدد كبير من المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام با التعرف على الشخصيات المشهورة البارزه وسوف نقدم لكم عبر موقع اجبني من ابرز الشخصيات المشهورة وهو 

رجل من رجالات الكويت الذين حملوا على عاتقهم مسؤولية النهضة الشاملة بوطنهم ورفع شأنه وعزته ومجده، ولا عجب في ذلك حيث إننا بصدد الحديث عن أحد الرواد الأوائل الذين حملوا راية النهضة العمرانية والاقتصادية في دولة الكويت.

والسيد خالد يوسف المرزوق من مواليد الكويت عام 1931م، أي أنه من أبناء جيل النهضة المخضرمين، الذين أدركوا عصر النهضة الحديثة بالكويت، وهم في العشرينيات من أعمارهم، فكُتبت عليهم المسؤولية منذ بداية شبابهم فكانوا أهلاً لها.

من هو خالد يوسف المرزوقي السيرة الذاتية ؟ 

لقد بدأ السيد خالد يوسف المرزوق حياته العملية في وقت لا يزال فيه كثير من أقرانه من نفس عمره يلعبون ويلهون، ولكنه آثر العمل على اللعب رغم كونه في ريعان الصبا، وفضل الكفاح على اللهو المباح، وكان يعلم بأن الله تعالى لا يضيع أجر من أحسن عملاً.

بعد أن فتح الله عليه في مجال التجارة قام مع نفرٍ من رجالات عصره بتأسيس “البنك التجاري الكويتي” عام 1963 وتولى منصب نائب الرئيس، بعد ذلك قام بتأسيس “شركة عقارات الكويت”، كشركة قطاع خاص، ليرأس مجلس إدارتها، وذلك عام 1972م، وحتى أكتوبر 1992م.

وبعد ذلك قام مع أقرانه بتأسيس “البنك العقاري الكويتي”، وتولى منصب رئيس مجلس إدارته في عام 1973م.

كما كان له دور بارز في تأسيس عدة شركات عقارية واستثمارية لها دورها وإنجازاتها البارزة، ومنها:

1- شركة لآلئ الكويت العقارية (شركة مساهمة كويتية مقفلة)، وقد أسسها السيد خالد المرزوق للقيام بمشروعات المدن البحرية وهي مشاريع عملاقة، وقد أسس هذه الشركة عام 1991م، أي في عام التحرير من الغزو العراقي الآثم على الكويت؛ الأمر الذي يدل على الطاقة الكامنة لديه في الحركة الاقتصادية، والعقارية بالتحديد.

2- شركة مشاريع الكويت للتعمير والعقارات ( شركة مساهمة كويتية مقفلة). وهي شركة متخصصة بتنفيذ المشاريع العقارية المتوسطة الحجم.

3- شركة اللؤلؤة الاستثمارية (شركة مساهمة كويتية مقفلة).

4- شركة اللؤلؤة العقارية (شركة مساهمة كويتية – مقفلة).

5- شركة المجموعة المالية الكويتية (شركة مساهمة كويتية – مقفلة). وهي شركة متخصصة بإدارة المحافظ المالية في أسواق البورصات العالمية خارج الكويت وكذلك في سوق الكويت للأوراق المالية.

6- شركة خالد يوسف المرزوق وشركاه (شركة ذات مسؤولية محدودة).

7- شركة سوق السالمية العقارية (شركة مساهمة كويتية مقفلة). وقد تأسست عام 1997م وهي مملوكة للسيد خالد يوسف المرزوق بالمشاركة مع مساهمين آخرين.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (32.8ألف نقاط)
عُدل
 
أفضل إجابة
من هو خالد يوسف المرزوقي ويكيبيديا السيرة الذاتية
  

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أغسطس 3، 2022 في تصنيف الاسئلة العامة بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يوليو 23، 2022 في تصنيف الاسئلة العامة بواسطة مجهول
...