0 تصويتات
في تصنيف القسم الصحي بواسطة (228ألف نقاط)
أرغب في معرفة كيف ازيل الجير من اسناني في البيت بطرق طبيعية؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (228ألف نقاط)

مرحبًا أعزائنا زوار موقعنا، يسعدنا تلقي أسئلتكم وتقديم الاجابات الصحيحة لها في أسرع وقت، وفيما يخص الجواب الصحيح عن هذا السؤال كيف ازيل الجير من اسناني في البيت بطرق طبيعية اتبع الخطوات التالية:

طرق ازالة الجير من الاسنان في البيت

  • استخدام معجون أسنان غني بالفلوريد: يساعد الفلوريد على تقوية الأسنان وإزالة الجير منها ووقايتها من الاصابة بالتسوس، لذا احرص على تنظيف اسنانك بمعجون الاسنان مرتان يوميًا.
  • المداومة على تنظيف الاسنان بخيط الاسنان، كونه يدخل بين فجوات الأسنان ويخلصها من الجير المتراكم.
  • بيكربونات الصوديوم: امزجي ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم مع نصف ملعقة من الملح وامزجيهم جيدًا ثم بللي فرشاتك بالماء وضعيها بخليط بيكربونات الصوديوم وقومي بفرش أسنانك جيدًا ثم اشطفيها بالماء، كرري الوصفة مرتان اسبوعيًا حتى يختفي الجير تمامًا.
  • قشور البرتقال: قومي بتجفيف بعض قشور البرتقال ثم اطحنيها واصنعي عجينة من قشور البرتقال المطحونة مع الماء ثم افركي بها أسنانك واتركيها لنصف ساعة ثم اشطفيها بالماء وكرري الأمر يوميًا حتى تصلي للنتائج المرجوة.
  • الجلسرين والالوفيرا: امزجي نصف كوب من بيكربونات الصوديوم مع كوب من الماء ثم أضيفي لهم ملعقة من الالوفيرا و4 معالق من الجلسرين ونصف ملعقة صغيرة من زيت عصير الليمون، قومي باستخدام هذه الخلطة يوميًا على أسنانك لتتخلصي من الجير نهائيًا.
  • خل التفاح: له خواص مميزة في التخلص من جير الاسنان ولكن يجب تخفيفه بالماء واستعماله على فترات متباعدة حتى لا تؤذي مينا الاسنان.
  • الفحم: يساعد الفحم على التخلص من جير الاسنان، قومي فقط بطحن 3 حبوب من الفحم الطبي ثم بللي فرشاة الاسنان بالمياه ثم ضعيها في الفحم المطحون وافركي بها اسنانك وكرري الوصفة مرتان أسبوعيًا.
أقرأ أيضًا
  

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 21، 2020 في تصنيف قسم المرأة بواسطة Rosa (228ألف نقاط)
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 21، 2020 في تصنيف الاسئلة العامة بواسطة Rosa (228ألف نقاط)
...